رئيس التحرير : مشعل العريفي

"يجب إجراء دعاية لهذا المكان!".. شاهد: عالم صيني يكشف سبب زيارته الأسبوعية لوادي تميرية على مدار 20 عامًا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : سلطت قناة "العربية"، في تقريرها، الأضواء على وادي تميرية بشمال الرياض، الذي يتردد عليه الكثير من الأجانب غير العرب للاستمتاع برؤية تفتح زهور السوسن في موسمها خلال شهر فبراير وأوائل مارس.
أقدم الزوار وذكر التقرير:" أقدم هؤلاء الزوار هو عالم الأبحاث الصيني "رونج بو"، الذي يعمل في الرياض، ويتردد مع زوجته على هذا المكان منذ أكثر من 20 عامًا".
ومن جانبه، قال "بو"، خلال حواره مع قناة "العربية": "جئت إلى هنا عام 2003، أصدقاء لي كانوا يعيشون هنا في ذلك الوقت، ودعوني إلى القدوم".
كل يوم جمعة وأشار التقرير إلى أن رونج يزور هذا الوادي كل يوم جمعة طوال شهر فبراير ليلتقط الصور لزهور الأيرس، ويشاهدها وهي تتفتح، وخلال ساعة فقط عند تعامد الشمس عليها في وقت الظهيرة لتتحول إلى ألوان متعددة، ثم تعود إلى الانكماش في منظر مبهر لا يتكرر بقية أشهر السنة".
إجراء دعاية وأوضح "بو": "هذه حقًا منطقة سياحية رائعة، لذا أعتقد أن المقيمين هنا يجب أنا يفعلوا شيئاً، كإجراء دعاية في وسائل الإعلام ليعلم الناس عن هذا المكان".
مزارًا سياحياً ولفت التقرير إلى أن وادي تميرية أصبح مزارًا سياحياً للكثير من سكان السعودية غير العرب بعد أن تعرفوا عليه عبر أحد الكتب الأجنبية التي تتحدث عن الأماكن التي تستحق الزيارة حول الرياض في الوقت الذي تتناقص فيه نباتات الأيرس يومًا بعد يوم، نظرًا لعدم وجود اهتمام من قطاع السياحة أو الزراعة بهذا الوادي الجاذب للسياح، والذي يعتمد على اجتهادات من أهالي تمير في إرشاد هؤلاء الزوار وتقديم الضيافة لهم".

arrow up